لبشرة جميلة و جدابة " العناية بالبشرة المختلطة " ماسكات طبيعية



العناية بالبشرة المختلطة يحتاج إلى اتباع روتين من نوع خاص، وذلك بسبب وجود أجزاء معينة من الوجه تعتبر البشرة الدهنية مثل الجبين والأنف والذقن وهى ماتتعرف بالمنطقة الT Zone، بينما باقي ا لأجزاء الاخرى من البشرة تعاني من الجفاف.

لذلك جئنا بطرق العناية بالبشرة المختلطة لكي نتخلص من إنتاج البشرة للزيوت في منطقة الT Zone، وتفادي الجفاف في الاجزاء الأخرى مثل منطقة الخدين.

وأصحاب البشرة المختلطة معرضين لكثير من مشاكل البشرة منها التشققات والتجاعيد واحمرار الوجه وغيرهم لذلك سوف نتعرف على أهم الطرق العناية بها.

طرق العناية بالبشرة المختلطة

  • اوًلا يجب اختيار غسول خاص بالبشرة المختطة وضرورة غسل الوجه به مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء بشكل يومي ومن أفضل أنواع الغسول الخاص بالبشرة المختلطة هو جل Cleansing Gel، الذي يعمل على ترطيب البشرة بالإضافة للتخلص من الزيوت الزائدة، ويعمل على تنقية المسام من جميع الرواسب.
  • يجب منع غسل اوجه باستخدام الصابون لأنه يعمل على تجفيف البشرة ويعمل على تهيجها بشكل كبير، والأفضل استخدام مواد طبيعية لتنظيف البشرة مثل العسل وغيره.
  • أهمية اختيار نوع مناسب من واقي الشمس يساعد في العناية بالبشرة المختلطة يكون غني بالمواد الطبيعية يعمل على امتصاص الدهون ويعمل على ترطيب البشرة، ويكون خالي من أي زيوت نباتية أو أي أحماض دهنية.
  • يجب إزالة المكياج قبل النوم باستخدام غسول خاص بالبشرة المختلطة.
  • اختيار تونر خاص بالبشرة المختلطة ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخالي من الزيوت والكحوليات ونقوم باستخدامه مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء بشكل يومي ، فهو يعمل على إزالة الاترية وباقي المكياج، ويرطب البشرة ويسد المسام الواسعة.
  • اختيار كريم مرطب وبشكل خاص يكون على شكل جل لأنه يخلو من الزيوت، كما أنه يعمل على منع أي رواسب للمياة والزيوت على البشرة.
  • اختيار كريم ليلي خاص بالبشرة المختلطة ويكون خالي من الزيوت لإكساب البشرة إشراق ونضارة ومعالجة التناقضات بين البشرة الدهنية والجافة، ويجعل البشرة تمتص الفيتامينات والعناصر المفيدة.
  • أهمية عمل ماسكات التي تعمل على تقشير الرؤوس السوداء والبيضاء وخلايا الجلد الميت، لكي نقوم بتنشيط الدورة الدموية في الوجه ومساعدة فتح المسامات المغلقة.
  • تجنب لمس الوجه باليدين لمنع ظهور حبوب أو بثور في الوجه، ومنع زيادة حجم المسامات وتحفيز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الزيوت.
  • اهمية استخدام أوراق جافة لكي تقوم بامتصاص الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة وخاصة في منطقة الT Zone، ويجب أن تكون خالية من المواد المعطرة أو السبيرتو.
  • ضرورة عمل الوصفات والماسكات الطبيعية في المنزل وتكون خاصة بالبشرة المختلطة للعناية بها باستمرار ونقوم بتطبيقها مرتين في الأسبوع على الاقل

اهم الماسكات العناية بالبشرة المختلطة :

ماسك الطين:

وهو يعتبر من أفضل الماسكات التي تلعب دور مهم في تخفيف وتقليللإنتاج البشرة للزيوت والدهون في منطقة الT Zone بشكل خاص، لذلك يجب وضع ماسك الطين على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك لبن الزيادي والعسل ومادء الورد:

تتكون من ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ونقوم بخلطهم معَا بشكل جيد ثم نضعه على الوجه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، ونغسل الوجه بالماء العادي مع ضرورة تجفيفه بشكل جيد.

تقوم هذه الوصفة على محاربة الجفاف و العناية بالبشرة المختلطة وترطيب البشرة، وتعرف ماء الورد بأهميتها في تقليل الزيوت التي تفرزها البسرة المختلطة وخاصة في فصل الصيف.

العناية بالبشرة المختلطة بوسطة ماسك البابايا والموز

نقوم بهرس ثمرة من الموز وثمرة من البابايا مع بعضهم جيدًا ثم نقوم بإضافة القليل من العسل ونخلطهم حتى يتكون عجينة ناعمة، ونضعه على البشرة ونتركه حتى يجف تمامًا، ثم نقوم بغسله بالماء العادي مع ضرورة تجفيفه بشكل جيد.

تقوم هذه الوصفة بإكساب البشرة إشراق مع التحكم في تقليل كمية الزيوت واللمعان الناتج عن الزيوت التي تفرزها البشرة.

و يعتبر ماسك البابايا والموز من اهم الخلطات التي تساعد في العناية بالبشرة المختلطة

فيديو العناية بالبشرة المختلطة

المصدر :

Dr. Sameh Albakry




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-