أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية



أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية يمكنه أن يساعدك في الحصول على بشرة متألقة، فعملية تقشير الوجه تفيد في تخليصك من الجلد الميت وتجدد خلايا الجلد الميتة، وتعالج آثار الحبوب والبقع الداكنة وتصبغات البشرة، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع إيجي بريس سنتعرف معًا على أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية وطرق تطبيقه على البشرة.

أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية

يعد التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة عن طريق استخدام أدوات تقشير أو مواد كيميائية أو كريمات تقشير أو مواد حبيبية، فأحيانًا تتعرض البشرة للجفاف وانسداد المسام الأمر الذي يستدعي اللجوء إلى استعمال أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية للتخلص من خلايا الجلد الميتة منع الجفاف وتنظيف مسام البشرة.

كريم ACRETIN أكرتين

يعد كريم اكرتين من أفضل الكريمات وأشهرها في تقشير البشرة حيث أنه يتم استخدامه لأغراض عديدة منها تبييض الوجه والتخلص من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، وعلاج التصبغات حيث يخلص البشرة من مشاكل عديدة، كما يمكن استخدامه لعلاج تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في العمر كما يعالج الخطوط الحمراء والبيضاء الموجودة بعد الحمل.

يحتوي أكرتين على تركيز متفاوت فهناك تركيز 25% أو تركيز 50% أي النصف، وهو ما ينصحك به الطبيب حسب ما تحتاجه بشرتك، فأصحاب البشرة الحساسة يلجؤون إلى استخدام تركيز الربع 25% حتى لا تتعرض بشرتهم لأي التهاب أو تحسس من مكوناته التي تقوم بتقشير البشرة.

طريقة استخدام كريم أكرتين

كل ما عليك فعله هو القيام بترطيب بشرتك باستخدام الماء ثم تركه ليجف، ثم القيام بفرده جيدًا على البشرة حتى يغطي المنطقة التي تريد تقشيرها وتركه لمدة 30 دقيقة بعدها عليك القيام بغسله جيدًا ويرجى الحرص على الابتعاد عن أي ضوء أو حرارة أو شمس حتى لا تحصل على نتائج عكسية بعد استخدامه وهناك خطوات أخرى لاستخدامه وهي ما يلي:

يجب غسل البشرة جيدًا باستخدام بالماء الدافئ قبل وضع كريم أكرتين.
من الضروري بعدها القيام بتجفيف الوجه جيدًا لكن برفق.
لا بد للبشرة أن تترك هكذا لمدة خمس أو عشر دقائق حتى تختفي آثار الماء من عليه تمامًا.
بعدها يتم وضع كمية من الكريم الأكرتين على المنطقة المراد تقشيرها فقط خلال فترات الليل.
يجب أن تتجنب التعرض إلى الضوء أو الشمس أو أي مصدر من مصادر الحرارة لمدة تتراوح بين 20 حتى 30 دقيقة حتى لا تلتهب بشرتك أو تتحسس.
بعد انتهاء المدة المحددة لا بد من القيام بغسل البشرة جيدًا باستخدام الماء البارد.

مكونات كريم أكرتين

يعتمد كريم أكرتين في مكوناته على مادة التريتينوين، والجدير بالذكر أن تلك المادة هي الشكل الحمضي لفيتامين أ، وهو ما يفيد في علاج مشاكل البشرة المختلفة.

مميزات كريم أكرتين

هناك بعض المميزات لكريم أكرتين والتي يمكن حصرها فيما يلي:

  • يفيد في تقشير البشرة من خلال قدرته على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح البشرة، ويعمل على تحفيز نمو خلايا جديدة من أجل تعويض الخلايا الميتة أو التالفة، وبالتالي يمكن له أن يعيد للبشرة نضارتها وبريقها.
  • يعالج حب الشباب الذي ينتشر في كامل الوجه أو في أجزاء أخرى من الجسم، كما أنه يساعد في التخلص من البثور السوداء.
  • يساعد الانتظام على استخدام كريم أكرتين في تفتيح البشرة وتبييض الجسم.
  • يستخدم كريم أكرتين في علاج المسام الواسعة في البشرة مما يساعد على إعطائها شكل أصغر عمرًا، كما أنه يخلصها من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.
  • يمكن استعمال كريم أكرتين في التخلص من علامات التمدد في الجسم مثل الخطوط البيضاء أو الحمراء.
  • يستخدم في علاج التصبغات والبقع البنية الناتجة عن كثرة التعرض للشمس.
  • يساعد كريم أكرتين في التقليل من نمش الوجه.
  • يساعد في إزالة تشققات القدم وطبقات وخلايا الجلد الميت في منطقة الكعب والقدمين، كما أنه يساعد في علاج التقرحات الجلدية.
  • يستخدم في التقليل من إفراز البشرة الدهنية للزيوت الضارة التي تتراكم عليها البكتيريا، كما أنها يقلل من عملية انسداد مسام البشرة والتي تؤدي إلى حدوث جفاف في البشرة وتراكم للميكروبات والبثور السوداء وخلايا الجلد الميتة على البشرة.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم أكرتين

على الرغم من المميزات العديدة لكريم أكرتين وكونه أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية إلا أنه مثله مثل أي منتج طبي له التأثيرات الجانبية، لكن آثاره ليست خطيرة كما أنها نادرة الحدوث فمن الممكن أن تصيب بعض الأشخاص دون غيرهم، لذلك ننصح بإيقاف استعماله فورًا إن بدت عليك أي من الآثار التالية:

الشعور بالحرقان أو الحساسية أو بلسعة في الجلد.
ملاحظة وجود تغير في لون جزء من أجزاء الجسم التي يتم وضع الكريم عليها .
حدوث تقشيرات حتى وإن كانت بسيطة في الجلد.
وجود احمرار في الجسم وفي تلك الحالة يمكن أن تحرص على استعمال كريم مرطب بعده.
الشعور بالتهاب في الجلد مع وجود جفاف غير طبيعي في البشرة

موانع استعمال كريم أكرتين

هناك بعض الحالات التي لا ينصح أبدًا باستخدام هذا الكريم فيها لما قد تسببه للشخص من مضاعفات أو عوامل خطر، ومن هذه الموانع ما يلي:

  • لا يجب استعمال كريم أكرتين لمن يعاني من الحساسية أو الحساسية المفرطة.
  • لا ينبغي استخدام كريم أكرتين في تقشير الجسم لمن لديه التهاب في الجلد.
  • لا يتم استخدام كريم أكرتين أبدًا مع الأطفال إلا إن كان الطبيب هو من وصى بذلك، ويجب الحرص عند استخدامه والاعتماد على التركيز الأقل وهو الربع مع تقليل الجرعة التي يتم تطبيقها على البشرة.
  • لا يتم استخدام كريم أكرتين مع الأشخاص الذين يعانون من مرض الإكزيما أو لديهم حساسية من الأسماك.
  • إن كان الشخص يعاني من حروق واضحة في الجسم، فلا بد أن يتجنب بشكل قاطع استخدام كريم أكرتين في تقشير البشرة.

نصائح عند استخدام كريم أكرتين

يجب اتباع بعض النصائح وأخذ بعض التحذيرات بعين الاعتبار عند استخدام كريم أكرتين في تقشير الجسم حتى لا يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية لا ترغب بها، ومن هذه التحذيرات ما يلي:

  • لا بد من تجنب التعرض إلى أشعة الشمس سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، أما إن كنت مضطرًا إلى ذلك، فيجب الحرص على ارتداء نظارات شمسية ووضع كريم واقي من الشمس بعامل حماية عالي من 30 إلى 50.
  • ينبغي الابتعاد عن الضوء أو الشمس أو الحرارة وأن تتجنب حتى إضاءة الهاتف، لذلك ينصح وضعه خلال فترات الليل أو قبل النوم حتى لا تحصل على نتائج عكسية لا ترغب بها.
  • يجب أن تحرص على تجنب استعمال أي دواء أو كريمات أو زيوت على المنطقة التي تستخدم لها كريم أكرتين، لا سيما إن نصحك الطبيب بإيقاف استخدامها في حال إن أخبرته بها.
  • لا يجب أثناء استعماله وضع أي منتج من منتجات العناية بالبشرة أو المكياج وأدوات الزينة، وذلك تفاديًا لحدوث أي آثار جانبية أو التسبب في احمرار البشرة والتهابها وتغيرات في لونها، كما أن كثرة الكريمات على البشرة تجهدها وتتسبب في اهترائها وإرهاقها.
  • عند استخدامه يجب أن تتجنب استعمال المواد الكيماوية مثل الصابون والغسول والشامبو أو العطور أو كريمات تعطير البشرة، كذلك يفضل الابتعاد عن تشقير البشرة أو عمل صبغة للشعر.
  • يجب الابتعاد عن استعمال مزيل للشعر مثل الحلوى أو الشموع أو الشفرات الحادة لما قد تسببه من التهاب في الجلد والجسم وهو ما يؤدي إلى حدوث التهابات حادة في البشرة.
  • يجب الابتعاد عن وضع الكحول والمعقمات على أجزاء الجسم التي يتم وضع كريم أكرتين عليها.
  • يفضل الابتعاد عن وضع كريم أكرتين أثناء القيادة أو الدراسة أو العمل حيث يقول بعض الأطباء أنه يشتت الانتباه ويقلل التركيز.
  • يجب استشارة الطبيب قبل وضعه، حيث أنه من الممكن ألا يتناسب مع حالاتك أو طبيعة بشرتك مما يسب آثار جانبية ومضاعفات خطيرة

مدة استعمال كريم أكرتين لتقشير البشرة

  • تظهر نتائج استخدام كريم أكرتين خلال ثلاث شهور من استخدامه، وفي بعض الحالات التي لا يكون فيها إجهاد البشرة يمكن أن تظهر النتائج المرجوة خلال شهر أو شهر ونصف فقط أي نصف المدة الطبيعية للجرعة، ويفضل استعماله 3 مرات فقط في الأسبوع في البداية، ثم زيادة الجرعة فيما بعد حتى تعتاد البشرة عليه، وهذا في حالة إن كان تركيزه نصف أما إن كان تركيزه ربع فيمكنك أن تستعمله كل يوم قبل النوم.

كريم Retin A Cream رتن أ لتقشير الجسم

يعتبر البعض أن كريم ران أ هو أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية، حيث يعمل هذا الكريم على تقشير الوجه وأجزاء أخرى من الجسم، كما أنه يتواجد في الصيدليات في صورة ثلاث تركيبات بتركيزات مختلفة، حيث يمكنك اختيار التركيز الملائم لطبيعة بشرتك، وهم كريم راتن أ تركيز ربع أو كريم راتن أ تركيز 5% أو كريم راتن أ تركيز 1%.

مميزات كريم رتن أ

يتميز كريم رتن أ بالكثير من المميزات أهمها ما يلي:

  • العمل على تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة على طبقات الجلد.
  • يساهم كريم رتن أ في التخلص من خشونة البشرة، كما أنه يضيف إطلالة ناعمة على الجسم.
  • يعمل على التقليل من التجاعيد الموجودة على البشرة.
  • يفيد كريم رتن أ في علاج التصبغات والبقع الداكنة كما أنه يسهم في التقليل من النمش أو كلف الحمل المزعج.
  • يساهم كريم رتن أ في تفتيح البشرة وتبييض الجسم.

طريقة استخدام كريم رتن أ للتقشير

إن كريم رتن أ هو أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية لبعض الناس لذلك يبحث العديد من الناس عن الطريقة الصحيحة لوضعه، وفيما يلي سنشرحها لك:

  • قم بغسل البشرة أو الجزء المراد تقشيره بالماء الفاتر جيدًا، حتى تتخلص من أي مواد عالقة أو آثار كريمات أخرى أو مكياج أو مرطبات قد تعيق امتصاص البشرة وتشربها لكريم رتن.
  • بعد أن تغسله قم بتجفيف وجهك جيدًا باستخدام منديل أو فوطة شخصية نظيفة، لكن من الأفضل أن يترك الوجه لمدة عشر دقائق أو خمسة حتى يجف بمفرده.
  • بعد التأكد من جفاف البشرة قم بفرد الكريم على الجزء المراد تقشيره جيدًا، مع الحرص على توزيعه بشكل جيد.
  • لا بد من ترك الكريم على الوجه لمدة نصف ساعة أو ربع ساعة على البشرة مع التدليك المستمر حتى تحصل على أفضل النتائج.
  • يفضل أن يتم استخدام كريم رتن أ مرتين أو ثلاث مرات أو مرة في الأسبأسبوع حتى تحصل على أفضل النتائج في وقتٍ قصير.

كريم ماربلين Marpalene cream

قد يكون كريم مارلين هو أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية لمن يعاني من البشرة الحساسة التي لا يناسبها الأنواع التي سلف ذكرها، كما أنه يباع في الصيدليات بأسعار متوسطة مما يجعله الخيار الملائم للبعض.

مميزات كريم ماربلين

إن كريم ماربلين له العديد من الخصائص التي تميزه لكن أشهر هذه المميزات ما يلي:

  • تقشير البشرة الحساسة دون التسبب في آلام أو التهابات أو تحسس في البشرة.
  • يمكن استخدامه للتخلص من البقع الداكنة و التصبغات.
  • يستعمل كريم ماربلين في علاج النمش الموجود في البشرة والتقليل منه.
  • يفيد استخدام كريم ماربلين في التخلص من كلف الحمل.
  • يساعد كريم ماربلين في إزالة طبقات وخلايا الجلد الميتة على البشرة، كما أنه ينظف البشرة من الأوساخ والأتربة.
  • يعمل كريم ماربلين على تبييض لون البشرة وتوحيد لونها.

اقرأ أيضًا: ماسك لتقشير البشرة وتنظيفها بطرق طبيعية

طريقة استخدام كريم ماربلين

يجب قبل وضع كريم ماربلين الحرص على ترطيب البشرة جيدًا باستخدام الماء وتنظيفها، ومن ثم يجب تجفيف البشرة جيدًا والحرص على عدم وجود أي ماء فيها، من بعدها يتم وضع كريم ماربلين على جزء من الجسم أو البشرة المراد تقشيرها، ويترك الكريم على البشرة لمدة عشر دقائق أو إلى عشرين دقيقة لا أكثر، حتى تتمكن البشرة من امتصاصه جيدًا، ومن بعدها يتم غسل الوجه جيدًا باستخدام الماء الفاتر.

تظهر نتائج استخدم كريم ماربلين في مدة قصيرة وهو ما يجعل البعض يجزم أنه أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية، حيث أنه يتميز بكونه من أسرع الكريمات مفعولًا، ويفضل أن يتم استعماله حوالي ثلاث مرات في الأسبوع أو أكثر حسب الحاجة، ولا بد من الاستمرار والمواظبة على وضعه لمدة تتراوح من شهرين إلى خمسة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

كريم elena rubin refine

يعتبر البعض أن هذا الكريم هو أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية، حيث يعمل على تقشير خلايا الجلد المتراكمة ويساهم في تقشير البشرة ويخلصها من بقايا المكياج والأتربة، ويفيد في جعل البشرة نضرة وناعمة ويمنحها اللون الموحد والبياض واللمعان، لذلك فهو من أفضل كريمات تقشير الجسم.

مميزات كريم elena rubin refine

أن هذا المقشر عدد كبير من المميزات التي تجعله في قائمة أفضل المقشرات الطبية، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يعمل على علاج البشرة الدهنية حيث أنه يخلص البشرة من الدهون والندوب وكذلك حب الشباب والآثار المتبقية من العلامات والبقع الداكنة والصبغ كما أنه يعطي البشرة النضارة والحيوية واللمعان والنعومة.
  • يتميز هذا المقشر بأن له رائحة عطرة وجميلة تشبه رائحة التوت مما يجعل الكثير من السيدات يفضلن استعماله.
  • يتميز بأن معظم مكوناته ومواده آمنة وطبيعية ولا تلحق أي ضرر بالبشرة، كما أنه مناسب للسيدات الحوامل ولا يتسب لهم في أعراض جانبية.
  • يتكون من مضادات الأكسدة التي تجعل البشرة مشدودة، وتحمي البشرة من تلف الخلايا والجذور.
  • يتميز هذا المقشر بكونه يحتوي أيضًا على إكليل الجبل والذي يعمل على حماية البشرة من تلف الخلايا، ويجعل الجسم أكثر نعومة ونضارة، كما أنه يقلل من احتمالية ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.
  • يحتوي على مكون الجليسرين الذي يضفي للبشرة نعومة وترطيب عميق في نفس الوقت مما يحميها من مشاكل الجفاف والتلف.

يفضل استعمال هذا المقشر مرتين في الأسبوع أو مرة على حسب طبيعية بشرتك، حيث لا ينصح أن تكون مرات الاستخدام أكثر من ذلك لما قد يتسبب فيه من حودث تهيج أو تحسس للجلد أو احمرار أو اهتراء للبشرة وبالتالي نحصل على نتائج عكسية غير التي نرجوها.

كريم ترن اوفر dermaceutic

يعد هذا الكريم المقشر هو أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية حيث يحتوي على حمض البيتا هيدروكس، بالإضافة إلى أنه يمتلك عدد من المميزات التي تجعله الخيار المفضل لهم، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يقوم هذا الكريم المقشر بجعل البشرة متألقة ورطبة طوال اليوم.
  • كما أنه يساعد في تخليص البشرة من أي شوائب بها وذلك من خلال إزالة الجلد الميت والأتربة المتراكمة على طبقات الجلد.
  • يتميز هذا المنتج بفعاليته الشديدة، حيث أنه يقوم بتحسين آثار المنتجات الأخرى التي من الممكن أن تكون قد سببت أي ضرر أو تلف للبشرة.
  • يعمل أيضَا على المساهمة في منع انسداد المسام وإزالة السموم والميكروبات التي من الممكن أن تتعرض البشرة لها.
  • يفيد في جعل البشرة أو الجلد يتمتع بالليونة والنضارة وذلك لأنه يتكون من مكون يعمل على ترطيب وتطهير الجسم وإعطائه اللمعان المطلوب.
  • يتواجد الكثير منه العديد من الأنواع وذلك على حسب بشرة الجسم كل ما عليك فعله هو اختيار النوع المناسب لبشرتك.

كيفية اختيار أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية

هناك العديد من كريمات التقشير التي تصنعها الشركات المتنوعة وتوزعها في الصيدليات، لكن لا يجب الاعتماد عليها في عملية التقشير لأنها قد يكون لها آثار جانبية أو تسبب تهيج في البشرة، لذلك من المهم اعتماد أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية واستخدامه على بشرتك بانتظام، وسنرشح لكم فيما يلي أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية وبعض البدائل الأخرى.

تعرفنا معًا على أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية، ونشير إلى ضرورة اختيار النوع الذي يناسب بشرتك لا بناءً على تجارب غيرك، فما يصلح لبشرةٍ ما قد لا يصلح لأخرى، كما ننضح بضرورة شراء المقشر أو الكريم من صيدليات معروفة.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم “اسألي طبيبة” بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-